الرئيسية > اخبار حصرية

5 نصائح ذهبية لتغذية سليمة وصحية في فصل الصيف

  • الجمعة 10 يوليو 2020 - 21:00 | لالة فاطمة

يسبب ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف القلق، نتيجة فقدان الجسم لكمية كبيرة من السوائل. عزيزة لكميحي، أخصائية حمية وتغذية تقترح نصائح  ذهبية لتغذية سليمة وصحية . وتذكرنا بالماء وأهميته في ترطيب وتجديد خلايا الجسم

ـ عدم إهمال تناول وجبات غذائية كاملة ومتنوعة في فصل الصيف الذي يعد فصلا غنيا بعديد من الأغذية وخاصة الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية، والتي تمثل مناعة ضد العديد من الأمراض.

ـ طعام الصيف يجب أن يحتوي أساسا على أغذية مرطبة وملطفة للحرارة، ولا نقصد هنا المشروبات الغازية والمثلجات كما يعتقد البعض، بل الخضر الطازجة والفاكهة الصيفية بأنواعها والسلطات الغنية بالعناصر الغذائية.

ـ يحبذ الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الأطعمة الدسمة التي تعطينا سعرات حرارية كبيرة، مما يتسبب في الشعور بالضجر والتوتر على خلاف الأطعمة قليلة السعرات الحرارية التي تمنحنا شعورا بالراحة والإحساس بالبرودة.

ـ يجب التركيز على تناول الأطعمة الغنية بالمياه وذات قيمة غذائية عالية وتتوفر بها كل حاجيات الجسم.

ـ يجب الإكثار من شرب السوائل كالماء والعصائر الطبيعية.

مشروبات لمواجهة حرارة الصيف

الشاي الأخضر

يتميز بأنه الطريقة الأفضل لزيادة كمية الماء الموجودة بالجسم في فصل الصيف بالإضافة لدوره كمرطب، وقد أثبتت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر يقلل من مخاطر السرطان، ويخفض نسبة الكوليسترول، ويساعد على فقدان الوزن.

الليمون بالنعناع

يجمع هذا المشروب بين فوائد الليمون المرطبة والمنعشة للجسم والملطفة، وفوائد النعناع المفيدة للجهاز الهضمي والمهدئة للأعصاب، لذلك فهو يعد من أفضل المشروبات أثناء فترة العطلة.

البرتقال

تحتوي هذه الفاكهة على نسبة كبيرة من الماء، لذلك فإن شربها كعصير بارد يساعد بشكل فعال في تنشيط عملية ترطيب وانتعاش الجسم، بالإضافة لارتفاع نسبة مادة البوتاسيوم به، والتي يفقدها الجسم أثناء التعرق.

البطيخ

البطيخ فاكهة الصيف بامتياز لدورها في إنعاش الجسم وترطيبه، حيث يمكن أن يزود الجسم بربع حاجته اليومية من فيتامين “ج”، إلى جانب احتوائه على بعض الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين “ب” و”أ”، وأيضا البوتاسيوم والمغنسيوم.

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...