الرئيسية > اخبار حصرية

6 أخطاء تحول دون نقص وزنك

  • الأربعاء 29 سبتمبر 2021 - 15:00 | سمية بنصات

في عدد صحة لليوم يقدم لك سيدتي موقع لالة فاطمة 6 أخطاء تحول دون نقص وزنك لكي تتفادي القيام بها.

عدم مزاولة التمارين الرياضية: لا يمكن لأي نظام للتغذية أن ينجح، إن لم يكن مصاحبا بالتمارين الرياضية. نحن لا ننصح بتمارين يومية أو بالمشاركة في سباق للماراتون، بل ندعوكم فقط إلى برمجة ثلاث حصص في الأسبوع التمارين الرياضية تجمع بين تقوية العضلات والجري الخفيف، مع المشي.

عدم تناول وجبة الفطور: تناول وجبة الفطور كل صباح مهمة وضرورية بعد ثمان أو عشر ساعات على تناولكم لآخر وجبة، فالجسم مثل السيارة، عليه أن يشحن بالطاقة.

عدم استهلاك ما يكفي من السعرات: الجسم في حاجة إلى قدر معين من السعرات لكي يعمل بصورة طبيعية. فإذا تناولتم أقل من ألف كالوري يوميا فستواجهون بالتأكيد بعض المشاكل الصحية.

عدم مراقبة حجم وكمية ما تتناولونه من أطعمة: إن الحجم وكمية الطعام الذي تتناولونه خلال وجبة واحدة يعتبر من الأهمية بمكان، فإذا أكلتم أكثر مما يطاق لن يكون بقدرتكم الهضم جيدا، وإذا أكلتم أقل مما يجب، فإنكم لن تستجيبوا لمتطلبات جسمكم من الفيتامينات والبروتينات والسعرات وغيرها، وبالتالي عليكم مراقبة حجم وكمية ما تتناولونه من اطعام. وتذكروا أيضا أن تأكلوا خمس وجبات صغيرة.

 النوم غير الكافي إن للنوم نفس الأهمية التي يكتسيها الماء والطعام، فإن لم تناموا ما يكفي من الوقت، فإن نظامكم الغذائي لن يؤدي إلى أية نتيجة مرضية.

 تناول الطعام في أجواء نفسية مشحونة: أنتم دائما مشحونون وتواجهون مشاكل جديدة وضغوطا نفسية. ماذا عليكم أن تفعلوه لتكونوا في وضع أحسن؟ ليس من خلال الوجبات السريعة، أو تناول المشروبات الكحولية كما كنتم تفعلون في السابق. عليكم أن تجدوا وسيلة أخرى للتخلص من الضغط النفسي الذي تعانون منه.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة