الرئيسية > اخبار حصرية

6 حيل تفيدك في حياتك اليومية

  • الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 14:02 | لالة فاطمة

تحتاجين في حياتك اليومية لحيل تساعدك على  الظهور في وضع أحسن ، وبأقل تكلفة ،حتى بدون أن تغادري بيتك في كثير من الاحيان .إليك هذه الحيل البسيطة ..

علاج الحروق المنزلية

تعد الحروق المنزلية من أكثر الإصابات شيوعا وخاصة في صفوف الأطفال ..وقد تكون لها عواقب وخيمة على البشرة، وقد تكون أيضا سطحية تعالج بسرعة خاصة إذا اهتم المصاب بها فورا.

نصائح هامة أثناء إصابتك بهذه الحروق في البيت ..مرري أصبعك المصاب تحت خيط رفيع من الماء البارد لمدة 5 دقائق، وليس لثواني كما يفعل الكثيرون .وتجنبي قوة دفع المياه لأنها قد تؤذي بشرتك.

بثور على اللسان وكيفية علاجها

أحيانا تنزعج أو طفلك بوجود بثور على اللسان، وتؤثر على عملية الأكل وحتى على شرب الماء،هذا علاج تقليدي كانت تعتمده الجدات.. انقعي تينا مجففا في قليل من الحليب، وضعيه على البثور ستشعرين بتحسن .

حمام للاسترخاء وتهدئة الأعصاب

أصبحنا نعيش عصر السرعة في أسوأ تجلياته بخصوص انعكاسه السلبي على وتيرة الحياة اليومية،فيتسبب في ضغوط نفسية قد تكون لها آثار سلبية على حياتنا الجسدية والنفسية .. إليك  بعض المشروبات التي ستساعدك على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب ..

يعتبر البابونج من أهم هذه المشروبات التي ينصح بها اختصاصيو التغذية.. اشرب كأسا من البابونج سيعمل على تهدئة أعصابك، لكن الأفضل أيضا أن تستحم بماء البابونج سترى نتيجة فورية ينصح بها .

في إناء ضعي كمية من البابونج يغلى على النار لمدة عشر دقائق واتركيه مدة نصف ساعة ..بعد ذلك صفيه من أزهاره ثم أفرغيه في بانيو حمامك، واسترخي مدة ربع ساعة ستغير يومك بشكل جذري .

أظافر جميلة مع الحامض

الأظافر الطويلة تضفي جمالا وسحرا على أناملك،لكن الكثير من السيدات يشكل تكسر الأظافر عبئا نفسيا عليهن،خاصة أن الأصابع والأيادي تشكل واجهة جمالية تبرز ما مدى أناقة السيدات ..

لذلك ننصحك سيدتي باعتماد الليمون الحامض الغني بفيتامين س، وذلك بفركه على أضافرك أكثر من مرة في الأسبوع، حتى تحصلين على أضافر بيضاء ناعمة ..كما يمكنك إضافة القليل من الماء لعصير الحامض ووضع أضافرك في الخليط مدة 10 إلى 15 دقيقة.

تجنبي آلام الظهر

خفف وزنك حتى تتجنب تحمل جزئك السفلي أكثر من طاقته

الانتباه عند رفع الأشياء الثقيلة ..تعلم كيف تنحني وتحملها بشكل صحيح.

مارس الرياضة بشكل منتظم على الأقل رياضة المشي 30 دقيقة بشكل يومي .

اتبع القواعد الصحية في المنزل والمكتب والعمل.

تخلصي من بقع فستان العرس المفاجئة

عادة ما يتسرب بعض من أحمر الشفاه إلى فستان عرسك الأبيض،فتتوترين محاولة إزالته، لكن قد تخطئين وتزيدين الطين بلة. لذلك ما عليك فعله،هو أن تنثري القليل من بودرة التالك على البقعة وسيخفي آثارها.

وعند وجود بقع العصير أو أي مشروب. . خذي قطعة قماش مبللة بالخل وأخرى مبللة بالماء والصابون،افركي الفستان بالتناوب حتى تختفي آثار البقع.

 

 

 

 

 

 

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة