الرئيسية > اخبار حصرية

6 قواعد من أجل صالون مغربي تقليدي أصيل

  • الأحد 12 يوليو 2020 - 20:00 | سمية بنصات

يعد الصالون المغربي ايقونة جمال الأثاث والمفروشات بشكل عام وتحرص كل الأسر المغربية أن تختار له الاجمل والارقى في الاثواب  والاكسسوارات التي تبرز جماليته والاعتماد على الالوان والزركشة التي تبهر انظار زوار البيت واهله. صوفيا الصنهاجي، خبيرة الديكور تقدم للالة فاطمة مجموعة من الأفكار والمقترحات لصالون أنيق يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

نجد القاعدة الأولى: السدادر هناك تشكيلة متنوعية في الاسواق تعتمد على الجودة والصحة ايضا حيت نجد نوع السدادر الروسول من احسنها جودة واعلاها سعرا  لمميزاته الكثيرة منها خفة وزنه ضد الحساسية ويدم اكثر.

القاعدة الثانية: نجد اعتماد نوع الثوب ولونه او ما يطلق عليه الطلامط وهنا نجد تشكيلة متنوعة ومتجددة حسب الموضة منها ما هو تقليدي بلدي منها ايضا ما هو عصري بالوان وزواقات مختلقة كلوحة فنية رائعة.

القاعدة الثالثة: نجد الزربية اختيارها يعد من نجاح الصالون المغربي لانها تكمل جماليته اذا كان الاختيار صائبا من ناحية اللون والشكل.

القاعدة الرابعة: نوع الخياطة و الفصالة  المعتمدة وهنا نجد تشكيلة متنوعة حسب المختصين حيث ابدعوا في التناغم بين ماهو تقليدي كالسفيفة وبين ما هو عصري كاحجار الشوارفسكي كأنها مجوهرات متلألاة تزيد من جماليته ورقيه.

القاعدة الخامسة : الاعتماد على الاكسسوارات كاثريا والاباجورات صور فنية ولوحات تعبيرية او مرايا حسب الاختيار لاعطاء الصالون المغربي قمة في البداع والجمال.

القاعدة السادسة: الستائر تعد  إختيار الستائر من قبل سيدة البيت مهمة لا يستهان بها لانها تشكر جزء كبير من جمالية الصالون بدون المبالغة في اختيار اكثرة الاثواب او عدم اختيار الخامة والالوان المعتمدة لذلك ينصح باخد نصيحة او استشارة اهل الذوق والاستعانة بموديلات موجودة في الانترنت لكن ينصح بالاعتماد على البساطة وعدم المبالغة.

ملاحظة هامة: يجب مراعاة لون صباغة الصالون وستتحسن نهج اسلوب البساطة ايضا والاعتماد على الالوان الباردة كالابيض البيج الرمادي الفاتح لتعكس اضاءة افضل وتعطي مساحة اكبر للفضاء وراحة اكثر.

الصالون المغربي رمز للذوق وروح اهل البيت لذلك يجب التأني في الاختيار واعتماد اسلوب البساطة وعدم التكديس والمبالغة في اختيار اتاثه ويجب أن يكون متجانسا كلوحة فنية تعكس الذوق والرقي.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...